translate

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 15 ديسمبر 2014

    فوائد الرمان للبشره






    يعمل الرمان على شد البشره للتخلص من البثور الموجوده حيث ان الرمان يساعد على الحفاظ على الطبقه السطحيه للبشره كما ان للرمان دور كبيره فى عمليه تفتيح البشره والتخلص من جميع المشاكل التى تؤثر على جمالك.

    كما عرفنا من قبل عن فوائد الرمان بشكل عام اليوم سوف نعرف باذن الله ان الرمان لو فوائد كبيره فى التخلص من التجاعيد التى تصيب البشره وذلك لانه يحتوى على العديد من العناصر المفيده والمغذيه للبشره هذه العناصر تحفظ البشره على افراز ماده تسمى الكولاجين التى تواجه تلف البشره.

    فوائد قشر الرمان فى الحفاظ على البشره 
    قومى باحضرار بعض من قشر الرمان وضعيهم فى الشمس حتى يجفوا تماما حتى تستطيعى تفتيتهم بيدك ثم ضعى عليهم بعض من ماء الورد واتركيهم فتره حتى يتماسكو ثم ضعيهم على وجهك لمده تتراوح بين عشر دقائق الى خمس عشر دقيقه ثم اغسلى وجهك ستلاحظى انك تخلصى من جميع البثور السوداء.
    قشر الرمان:

    ماسك تفتيح البشرة: حضري ملعقة من العدس الأصفر المطحون، وملعقة من الترمس المطحون بالإضافة لملعقة حلبة مطحونة، وملعقة قشر رمان مطحون ونصف ملعقة صغيرة ملح. اعجني مقدار ملعقة من الخليط بملعقة عسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم قومي بفرك الوجه بشكل دائري حتى تزيلي العجينة واشطفي الوجه بالماء.
    هذا القناع رائع لتفتيح البشرة وتفتيح مكان وآثارها.
    ماسك تضييق المسام: جففي قشور الرمان وقومي بطحنها، ثم امزجيها بملعقة كبيرة من ماء الورد حتى تتحول إلى عجينة متماسكة، ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، إنه الوقت الكاف والمناسب لتضييق المسام وتجديد شباب البشرة ونضارتها.
    لتوهج ونعومة البشرة: امزجي مسحوق قشر الرمان مع ملعقة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ثم طبقي العجينة على الوجه والعنق لمدة 10-15 دقيقة ستشعرين لدى جفاف القناع بشد في البشرة عندها يغسل الوجه جيداً بالماء وقومي بترطيبه



    يعمل الرمان على طرد الديدان من الجسم  كما انه يقوى من مناعة الانسان ويجعل جسده مضاد للبكتريا والفيروسات ومضاد للالتهابات.
    كما يقلل الرمان من نسبية الاصابة بتصلب الشرايين وعلاج اضطرابات عضلة القلب.
    عصير الرمان ايضا يساعد على القضاء تماما على الدهون والشحوم المتراكمة فى البطن والتى تسبب الكرش وهو ما يسمى با ريجيم الرمان حيث اثبتت تجارب علمية ان تناول كوب من عصير الرمان يوميا يحمى الانسان من الدهون الموجودة فى الجسم ويقلل من فرص ظهور الكرش.
    للرمان دور كبير فى علاج مشاكل اللثة حيث اذا غلى قشر الرمان وتمضمض به عمل على تقوية اللثة.
    واذا غلى قشر الرمان ايضا كان علاجا قويا للاسهال.
    كما ان للرمان دور كبير فى العناية بالبشرة وحمايتها من حب الشباب والتجاعيد والبثور السوداء الناتجة عن حبوب الشباب
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد الرمان للبشره Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top