translate

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 15 ديسمبر 2014

    فوائد الرمان في الرجيم




    لرمان هو إحدى الفواكه التي يصعب مقاومتها. تحتوي هذه الفاكهة على 80% من المياه، و3% من البروتينات، و3% من الألياف وعلى 10% من المواد السكرية. كما أنّ هذه الفاكهة الرائعة تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن أبرزها فيتامين أ، وفيامين ج، والحديد، والفوسفور فضلاً عن المواد المضادة للأكسدة التي تكسبه هذا اللون الأحمر الجميل.

    ماذا يعالج الرمان؟

    أكدت دراسة حديثة أنّ الرمان علاج فعّال للعديد من الأمراض التي نواجهها. هذه الفاكهة تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها. وأشارت الدراسة الى أنّ حبوب الرمان تقضي على عدد كبير من البكتيريا الموجودة في جسم الإنسان، مما يجعلها علاجاً رائعاً للأمراض المزمنة مثل:

    - الإسهال الحاد.

    - أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.

    - أمراض الكلى ومشاكلها.

    - الحرارة المرتفعة.

    - سرطان القولون.

    - آلام النقرس.

    - عسر الهضم.

    - النزيف.

    - أمراض العيون وضعف النظر.

    - أمراض اللثة وترهلها.

    - الصداع.

    كيف يمكن تناول الرمان؟

    يمكن تناول حبوب الرمان مع بذورها عبر إضافتها الى سلطة الفواكه أو إعداد سلطة الرمان التي تحتوي على هذه الحبوب مع القليل من ماء الزهر. كما أنّه يمكن إعداد عصير الرمان اللذيذ والصحي، خصوصاً في فصل الصيف الحار. من جهة أخرى، يمكن غلي قشور الرمان بالماء المغلي وشربها للحصول على المزيد من الحماية الصحية

     الرمان هو فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحياً ورد ذكرها في القرآن الكريم في ثلاث آيات في سورتي الأنعام والرحمن {فيهما فاكهة ونخل ورمان}[سورة الرحمن: الآية 68]. أما بالنسبة لزهرة الرمان فتسمى في الفارسية بـ(جُلنار)، بضم الجيم.
    فوائد الرمان للتخلص من الشحوم والسمنة:

    وفي إحدي الدراسات التي نشرتها مؤخراً أحد المواقع العربية تبين أن العلماء اكتشفوا أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت‏" أو‏ "السوبر فاكهة‏"‏ تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة‏، والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة‏.‏
    وبعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم‏.‏
    كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية‏.ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم‏ "نيفا".
    ‏وهناك فوائد أخرى متعددة للرمان، منها:
    - علاج حالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدسنتاريا الامبيبة والصداع وضعف البصر حيث يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.
    - طرد الديدان المعوية وبالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
    - لعلاج متاعب الأنف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنف فتشفى بإذن الله متاعب الأنف كما أن شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الأعصاب والإرهاق.
    - يسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء ومع قليل من العسل في علاج حالات الإمساك والمواظبة على هذه الوصفة تنقي الدم وتقاوم عسر الهضم.
    الرمان فاكهة ممتعة وبها الكثير من الفوائد التي منحها الله فاحرصي على تناولها وأخبرينا عن فوائدها إن كنتِ تعرفين فوائد أخرى لها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد الرمان في الرجيم Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top